الوسواس القهري (OCD) الأعراض تشكل الهواجس والدوافع. موجودة في شخص والهواجس المزعجة المتكررة الأفكار والمشاعر، أو الدوافع هي الخيال. الناس يعرفون أن هناك هواجس سخيفة وبلا معنى ولكن يحصل ازعاج ويحاول التخلص منهم. أن الهواجس من عقولهم لأنها محاولة للتخلص من الأسر التي يكون. الدوافع الشعب و انها لا يمكن أن تساعد نفسها، وتقريبا مع شعور"القذرة" . الوسواس القهري يمكن العثور عليها في الأعراض التالية:

التلوث- هو نمط أكثر الأعراض شيوعا. الأكثر المريض في ذلك الوقت،قد يكون القذرة. هؤلاء المرضى يخافون لمصافحة الآخرين، ولمس نافذة مطرقة الباب، وركوب على وسائل النقل العام، وذلك باستخدام المراحيض العامة.. مرضى الوسواس القهري الشديد، وجزء كبير من وقتهم لقضاء التطهير.

اشتباه أو شك- هذا النوع من العمل هو نوع من هاجس أن الناس لا يمكن أن يكون متأكدا. "هل إغلاق الباب؟"، "كان الحديد موصول، لم يوجه ذلك؟"، "هل أنهى المحجر، وقد تم اغلاق؟". لحل القلق من الهواجس شك الدوافع للسيطرة على شخص يجلب راحة مؤقتة من القلق يصبح المزمن. مرارا وتكرارا الباب، الفرن، ويرافق الحديد من قبل إكراه السيطرة عليها.

أفكار غير الطوعي، ونبضات والخيال. الناس في أيدي من الحياة اليومية غالبا ما يشغلون اشتكى عقول غير مزعجة، أن الصفقة هو الهوس. محتوى هذه الصفقة في كثير من الأحيان الهوس الجنسي، والاستماع، وترتبط بقوة. نظرا لهؤلاء المرضى هو بالأسى للغاية. يشعر بالذنب والاثم. القيم المقدسة من الألفاظ النابية، الاهتمام الجنسي لأحد عائلاتهم أو لديك أفكار حول السلوك العنيف، وكذلك الصوفية، الميتافيزيقية وهلم جرا. الموضوعات، والكبش داخل الاعتبارات هي الأكثر وفرة.

التماثل أو انتظام- الهواجس، الدوافع التي تصاحب هذه الأنواع من المرضى بسبب وظائفهم أطول ،. مكتب، غرفة أو منزل التنظيف وجمع، والأكل، الخروج من المنزل، وترك مكان العمل، جراج سيارات، وحلق الخ. العمل والاجتهاد، التماثل والنظام وقتا طويلا جدا بسبب الفضول.