الشكل الرئيسي في ظهور الصدفية هو حدوث التقشر فوق الإحمرار الناتج وظهور البثور المتقيحة احيانا التي تعرف شعبيا بالصدفية بسبب شبهها النخالة البيضاء اللون. الإحمرارات التي تشبه النخالة تكون بشكل قطرة وبحجم النقود المعدنية ويمكن ان تكون بشكل لويحات كبيرة. التي تكون بشكل قطرات عادة ما تظهر عند الأطفال وبعد التهابات الحلق. يكون مستوى ASO عالي. هذا النوع يستجيب جيدا للمضادات الحيوية وعلى رأسها ايجيمنتين.

اللويحات الكبيرة تشير الى وجود مرض مزمن وغالبا ما يظهر في المفاصل مثل مفصل الركبة والكوع ومصطحبا بألم. هذا النوع يستجيب جيدا لحقن الميثوتريكسيت ولكن بسبب الآثار الجانبية يجب أنهاء العلاج خلال فترة 5-6 أسابيع على ان يعطى جرعة عالية واحدة في الأسبوع.

بالنسبة للبثور المتقيحة في الصداف البثري إذا اعطي الدواء عن طريق الوريد سيعطي نتائج جيدة.

معرفة المرض عادة ما يكون سهلا ولكن ينبغي أخذ خزعة من حيث متابعة نتائج العلاج. إذا لوحظ في الخزعة بؤر صغيرة من التهاب ميكروبسا يشير هذا الى انه لا يستجيب لهذا العلاج بشكل جيد وهذا الأكتشاف مهم ايضا .

عندما يظهر في فروة الرأس يكون أكثر مقاومة للعلاج. في هذه الحالة يتم تطبيق خليط من القطران والمقشرات والشامبو ومستحضرات الستيرويد بشكل موضعي.

عندما تتشكل لدينا الفكرة بأنه لا يستجيب للعلاج الجهازي أو في أنواع الصدفية الخفيفة جدا يمكن تطبيق المقشرات المحلية ومراهم الستيرويد والبيماكروليموس و والتاكروليموس.