وتعتبر أمراض الحجر في بلدنا (متوسط 15٪) بشكل متكرر و أكثر مما في البلدان الأخرى. العوامل المؤثرة في تشكيل الحجر هي كما يلي:

الاستعداد الوراثي: تشكيل الحجر هو واحد من عوامل الخطر الأكثر أهمية. أسر المرضى الذين يعانون من أمراض الحجر بنسب تتراوح 10-40 في المئة في قصة الحجر. العمر والجنس: عادة ما يبدأ المرض الحجر في العشرينات الخاص أكثر شيوعا في الرجال.

التوزيع الجغرافي: يعتبر أكثر شيوعا في المناطق المدارية و الجبلية. الأكثر في العالم هو في المملكة العربية السعودية، على الأقل في إيطاليا والصين. في تركيا، وينظر إليها في كثير من الأحيان في منطقة جنوب شرق البلاد هو في انادولي.

المناخ: تشكيل الحجر، هي أكثر شيوعا في فصل الصيف بسبب فقدان السوائل في الجسم.

التغذية: واحد من أهم العوامل في تشكيل. أهمية خاصة هو كمية المياه التي اتخذت. كيفما يزيد كمية الماء في الجسم يقل خطر المرض. بجانب هذا أطعمة البروتين, الكربوهيترات و أغذية الليفية يزداد خواطر المرض.

وفقا لتركيبها الكيميائي ينقسم الي قسمين: مع الحجارة وبدون الحجارة الكالسيوم.

85 في المئة من جميع الأحجار تحتوي على الكالسيوم وعادة ما تكون الحجارة شكلين: أكسالات الكالسيوم وفوسفات الكالسيوم. الحجارة خالية من الكالسيوم هي أكثر ندرة، والأكثر شيوعا من بينها حمض اليوريك، والسيستين والعدوى كتل.

النتائج الطبية

الحجارة المسالك البولية غالبا ما يسبب الألم وفي نهاية المطاف. الألم عادة ما يحدث في بطريقتين: من هذه، والمغص الكلوي الأكثر شيوعا، والأهم من ذلك أننا، الجناح، أو في الفخذ وطعن بها مطلقا في الاسلوب. هذا الألم شديد جدا، وغالبا ما يكون مع الغثيان والقيء. الحجر النسخة أسلوب مغص له آلام أخرى لا تخفف من حدة الألم. هذا الألم هو الألم الخفيف، والذي يكون عادة على استمرارية التوريد. ألم حصى الكلى عندما يفعلون ذلك داخل المرارة بالحجارة؛ إذا البول من الكلى إلى من الحجارة سقط على الجانب الأيمن يمكن الخلط بينه وبين التهاب الزائدة الدودية.

طبيا، والثانية النتيجة الأكثر شيوعا في المرضى الذين يعانون من الدم في البول. هذه الحالة العيانية (حيث الملاحظات المريض نفسه) أو المجهرية (دراسة تحليل البول) التي يمكن العثور عليها في 85 في المئة من المرضى. نادرا ما، قد لا تظهر على الإطلاق الدم في حالة انسداد كامل.

طرق التشخيص

يجب على النتائج الطبية في المرضى الذين يعانون أعلاه المسالك البولية التصوير الشعاعي الطلب الأول. هذا الفيلم يمكن تشخيصها في 85 في المئة من الحجارة. بالإضافة إلى هذا الفيلم للمرضى ويمكن )IVP, CP( الموجات فوق الصوتية. الاجراء

طرق العلاج

الحجر هو المرض طرق العلاج المختلفة للغاية. في حين أن بعض المرضى لا تفعل أي شيء، لأن بعض المرضى قد تتطلب العلاج الجراحي العاجل. خيارات العلاج هي كما يلي:

متابعة: بغض النظر عن مكان في الكلى من 4 ملم أصغر الحجارة يمكن تتبعها. وتراجعت مرة أخرى هذا الحجم في الحجارة المسالك البولية، وعدم حجب الكامل إذا يمكن تتبعها. تنتج أكبر من 4 ملم (القناة بين المثانة إلى الكلى) يمكن اتباعها الحجارة مع العلاج الطبي في 2-3 أسابيع. في بعض الحالات، حصى الكلى يمكن أن تعزى أيضا ستة البوتاسيوم.

: (الموجات الصوتية الخارجية سحق): حصى الكلى تصل إلى 2 سم، ويتم تطبيقها. إذا تم إنتاج :ESWL المركز الثاني. أنها فعالة جدا وخصوصا في الحجارة الحالب العلوي. في جلسات يتم تنفيذ. يمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد العملية. سيسلي Kolan British Hospital l المسالك البولية في عيادة لدينا ونحن نستخدم ESWL الجهاز) سيمنز MODULARIS URO) والموجات فوق الصوتية (الأشعة التدخين الحجارة nonopak) وجهاز أشعة (الإشعاعية مريحة الحجارة مبهمة يمكن ملاحظتها) تركز قادرة في والأكثر فعالية).

عملية مفتوح: بعد انتشار أشكال أخرى من العلاج قد تصبح وسيلة لتطبيق الأقل. تطبق تقريبا في جميع أنواع المرض الحجر. فشل حصى الكلى كبيرة جدا وأساليب العلاج الأخرى.