تقوم العيادة الخارجية لصحة الأطفال وامراضهم في مستشفى Kolan British Hospital بتقديم خدمات صحة الطفل على مدار الـ 24 ساعة لجميع الفئات العمرية من المرضى من فئة حديثي الولادة الى الفئة العمرية للبالغين.

ويتم تقييم المرضى بكل عناية من قبل الأطباء المختصين في مجال عملهم. بعد المقابلة الحميمة مع الأسرة والأطفال يتم اجراء الفحوصات البدنية في بيئة مريحة.

ويتم تطبيق جميع الفحوصات الإشعاعية والمختبرية اللازمة من خلال الإستفادة من الابتكارات ومن جميع الإمكانيات العلمية والتكنولوجية التي تقدمها " العيادة الخارجية للأطفال " في مستشفى Kolan British Hospital. ويتم تطبيق العلاج للأطفال تحت اشراف ورعاية الأطباء المختصين بمساعدة الممرضات ذوي المعرفة والخبرة وذوي الوجه البشوش في غرف ذات أسرة خاصة تجعلهم يشعرون وكأنهم في منزلهم مع والديهم جنبا الى جنب.

في " العيادة الخارجية للأطفال " في مستشفى Kolan British Hospital يتم متابعة نمو الأطفال ويتم تطبيق اللقاحات الروتينية المقررة من وزارة الصحة وجميع اللقاحات الخاصة وفقا للجدول الزمني المقرر. يتم تقديم الخدمات حول التغذية في مرحلة الطفولة الى جانب تشخيص ومعالجة أمراض الطفولة و جميع الأمراض المعدية.

يتم التشخيص و تطبيق العلاج لكل من حساسية الطفح الجلدي والتهابات الجهاز التنفسي التي غالبا ماتتكرر والصفير والأزيز في التنفس لدى الرضيع والسعال المزمن و حساسية الطعام والشرى (خلايا النحل) وألتهاب الجلد التأنبي (الأكزيما) وحساسية الأنف (حمى القش) و الربو والتهاب الشعب الهوائية التحسسي وذلك من خلال اختبارات حساسية الجلد واختبارات الحساسية عن طريق الدم واختبارات وظائف الرئة واختبارات الأغذية لأمراض الحساسية في مرحلة الطفولة.

يتم مراقبة الأطفال الخدج والأطفال الذين لديهم إشكالية بعد الولادة في وحدة العناية المركزة من قبل فريق من الخبراء الذي تم تشكيله من أطباء حديثي الولادة ومن الممرضات.

يوجد داخل قسم صحة الأطفال وأمراضهم وحدات فرعية مثل وحدة جراحة الأطفال و وحدة أمراض القلب و وحدة حديثي الولادة المكونة من كادر من الأطباء كل واحد منهم مختص في مجاله.