هي فرع من فروع العلوم لجراحة عظام للاطفال التي تشكل أساس العظام في سن البلوغ الأطفال من الولادة وحتى 18 عاما في مختلف القضايا . هذه المشاكل هي التشوهات الخلقية وكذلك قد تنمو في وقت لاحق . ينمو الصدمة لدى الأطفال و تتطور بطرق مختلفة في أعمار مختلفة التي واجهتها. وأعظم دليل هو ان نموذج الطفل مختلف تماما عن نموذج الكبار.

الاضطرابات في التنموية للورك

خلع الورك والفشل هو مشكلة شائعة في الطفولة. في بعض الأحيان، الأطفال الذين يعانون يأتون الي الطبيب متعثرة وذلك من تأخر نتائج التشخيص. يمكن تصحيح خلع الورك لدى الأطفال مع التشخيص المبكر والعلاج المناسب. الغرض من العلاج هو تسوية عظم الورك بطريقة مهذبة ودون التسببوو الإصابة في العروق المغذية لعظم الورك. وتحدث هذه المشكلة في حالة تأخير العلاج ويؤدي إلى العجز الشديد. هناك مقال الجمال يم يحدث جبرا ويتم الحصول علي نتائج ناجحة ولو تأخر علاج المرضى حتى سن 10-11 في التفكك من جانب واحد، على خلع الثنائية حتى سن 6-7. ومع ذلك، فان المحاولات السلبية السابقة قد تكون غير ناجحة نتيجة للآثار.

النمو الشاذ التنموية للفشل الورك (عش غير كافي)

لا يمكن مشاهدة خلع الورك هنا ولهذا من الممكن ان لا نري مدة طويلة . يأتون مرات عديدة والالم قد انتشر الي الركبة. وهو ذات مرض الخبيث في هذا الحالة. يخلط أحيانا مع انزلاق غضروفي هذا النقص في التهاب المفاصل في وقت مبكر تحتل مكانة مهمة من مفصل الورك. ويمنع التكلس المبكر من هؤلاء المرضى، اذا تم العلاج المبكر من قبل 30 -35 عاما. هذا الورك هوعلاج المفاصل استبدال مفصل الورك، والحاجة إلى التصحيح ويؤخر الفشل هو النهج الذي

مرض بيرتيس

يظهر هذا المرض الناشئة مع العرج بعد فشل في مفصل الورك في سن 2-12 من الاطفال. يمكن التفكيرفي مرض بيرتيس في حالة عروج الأطفال بدون الحمى لأكثر من 7 أيام . يأتي امامنا هذ المرض مثل الزلازل هذه المرض قد يتحسن بدون العملية الجراحية وفي بعض الأحيان قد لا يحصل التحسن مع العملية الجراحية كما نريد. ليس النهج المتبع في علاج هذا المرض واضحا في العالم حتى الآن. ينبغي من المتابعة المنتظمة لمرضى خلال فترة النقاهة من سنتين على الأقل .

عبوة التقوس(القدم المعوج) ekino

يمكن أن يكون القدم معوجا خلقيا واحد أو ومزدوجا ومن هذا القدم بعضهم ليس حقيقيا يمكن تسويتها بالعلاج الطبيعي اما القدم الاعوج الحقيقي فلابد من تكليس 6-7 مرات للتسوية وذلك بعد تحسن الام والطفل بعد الولادة مباشرة. ضع الوتر في 90 مريضا، ونحن بحاجة الي تدخل جزئ للعملية وذلك عن طريق بونسيتي بنسبة 90% وان نسبة النجاح تعتمد علي الانسجام بين الام والطفل والطبيب.

الشلل الدماغي

هو المرض الذي يتطور نتيجة الاختناق. قد يكون هذا الحدث الأم إلى الطفل أثناء الحمل، كما سيتم تطويرها خلال وبعد الولادة قد تكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب. الأحداث في الدماغ ليست تقدمية. ومع ذلك، تقلصات العضلات غير الطوعي في العظام النامية وتشوهات مشتركة في الوقت وهناك اسباب مختلفة ايضاهذه الحادثة ليست مستمرة في الدماغ ولكن في العضلات. قد تتطور انكماش غير الطوعي مع مرور الوقت يؤدي إلى تشوه في العظام والمفاصل. هذا أيضا تلبية الاحتياجات الأساسية للطفل يمكن أن يؤدي إلى صعوبة العلاج البدني في معاملة التعاون طبي العظام .

السنسنة المشقوقة( قيلة نخاعية سحائية)

هذا المرض يمكن تشخصه اثناء الحمل لقد يأتي المرضي الي الكبيب بسبب المرض في الحبل الشوكي على مختلف المستويات في الأطراف السفلية وفقا لدرجة فقدان الطاقة في درجات متفاوتة من مشاكل مع البراز والبول. الى جانب النهج الحبل الشوكي ومشاكل في العمود الفقري في تشوه الأطراف السفلية يتم تصحيح عن طريق علاج العظام والجهاز لضمان الامتثال و مختلطة مع هشاشة العظام قد يحدث الكسربسهولة. قد يحصل الجروح تحت الاقدام. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق العلاج المناسب لتقويم علاج العظام.

عبوة المسطح

الفسيولوجية عبوة المسطح

المعروف أيضا باسم القدم المسطحة أو انهيار القاعدة. قد تقلق للعائلة عند بداية الطفل بالمشي. طريقة لاينفع مكملات الأطفال بالنعال والمسند وكذلك تهتز الثقة بالنفس للطفل من المهم التمييزالطبيب بين أقدام المرضية. قد يحتاجون عدد محدود من المرضى إلى عمليات جراحية

عبوة المرضية الحزاز

وتعتبر أمراض الشلل، والعضلات والجهاز العصبي الدماغي أو التشوهات الخلقية مع العظام. هؤلاء المرضى غالبا تحتاج إلى العملية الجراحية

دس الاطفال الي الجهة الداخلية والخارجية

يري هذه الوضعية عند بداية الأطفال في المشي ووتقلق الاسر وقد حصلت مشاكل مماثلة في الأسرة كثيرا من الأحيان في الماضي .مصدرهذه المشكلة هي الورك و الساق والقدم. قد تميل الأطفال عند الجلوس أوالقيام علي شكل دابوليو هناك جزء من حل المشكلة تزيل مع مرور الوقت. اما القسم يتم تسويتها عدد من المشاكل بالعملية الجرحية . هذه القابلية الحساسة قد يكون مفهوما بالفحص الطبيب من الأطفال للرياضة 3-6 سنوات من العمر وبالاختصار ان الرياضة هي الحركة وهي كل شيء. وربما يكون قد اصيب إذا بقيت تحت الحمل جريت في ترتيب العزم، والعضلات في الجسم والمفاصل و تشغيل هياكل ويوفر الحركة و النشاط. الحد الأقصى العضلات والأوتار، كبسولة مشتركة والأنسجة الرخوة مثل الغضاريف. فيما بينها؛ إصابات خطيرة أثناء الصدمات النفسية، ويمكن أن ينظر إلى العظام والأعضاء الداخلية. ان عضلات أجسادنا 639 عضلا وتشكل حوالي 40٪ من وزن الجسم. وان عدد العظام؛ 300 أو نحو ذلك عند الولادة، مرحلة البلوغ هو 206 وحدة في الكبار .

الإصابات الرياضية ما هي الأسباب والرياضة الخطرة

يمكن ان نقسم الجراحات الرياضية الي قسمين 1- اسباب الشخصية 2- اسباب الاقلمية ومن بين الاسباب الشخصية هي بنية العضلات والعظام ضعيفة، تشريح الجسم، واضطرابات، والإصابات السابقة والعمليات الجراحية والأمراض والالتهابات المزمنة القائمة في الجسم، والمشاكل النفسية، والشكل الرياضي غير متوافق مع تقدم العمر والجنس، وعدم المعرفة من الممارسة الرياضة مما يكفي. اما الاسباب الاقلمية هي تفتقر الرياضية وتقنيات التدريب والمواد غير المناسبة، واستخدمها في حالة سيئة، وعدم الامتثال لقواعد والتدربية وفي الظروف الجوية غير مناسب. اكثر ما يسبب من الجراحة الرياضية هي كرة القدم كرة القدم الامريكية كرو السلة والمصارعة وغير ذلك من نشاطاط الرياضية. وكذلك سباقة السيارات والدراجات النارية السباقات التزلج بسرعة عالية رغم ان هذه الرياضات ليست شائعة في بلادنا.

كيف نعالج الجراحات الرياضية في حالات الطورئ وكيف يكون التشخيص بشكل قاطع؟

جب أن تتوقف الرياضة فورا و أن يتم نقل رياضي من الملعب . ينبغي تطبيق البرد (الثلج) علي اصابات عبر الجلد غيرالعارية في كل 20-30 دقيقة ويستمر 1.5-2 ساعات . ينبغي أن تطبق مرنة ضمادة ضغط من أجل تجنب من التورم ويجب ان يرفع الزراعة والساق الي مستوي القلب . فيديو: تطبيق الجليد ، يجب كشفه من قبل طبيب متخصص بشكل دقيق في الإصابات الرياض في وقت لاحق و تحديد مدى الاصابة. يتم وضع التشخيص النهائي في المستشفى بمساعدة أدوات التصوير الصور الشعاعية عادي لتشخيص كسر خلعي العظام والمفاصل (الأشعة السينية) والتصوير المقطعي (CT) لتشخيص تلف الأنسجة الناعمة؛ وتستخدم الموجات فوق الصوتية. (USG) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) الأساليب

كيف المعالجة؟

تستخدم بقية وضمادة جبيرة التطبيقات، غير الستيرويدية لتخفيف الآلام وذمة المخدرات المذيبات (المسكنات)، والحقن الكورتيزون والعلاج الطبيعي في طليعة إصابات خفيفة. وفي الأيام الأخيرة، والتي تحظى بشعبية كبيرة تستخدم في علاج الرياضيين المحترفين الحقن البلازما الصفائح الدموية الغنية، وأنها فعالة في شفاء الأنسجة . هناك حاجة إلى نهج العملية الجراحية مفتوحة او فمن الممكن أن تتدخل بالأساليب؛ مغلق (بالمنظار) مبادرة. مغلق ويعرض واضحا (بالمنظار) الهياكل الشاشة داخل المفصل،. وهذا الاسلوب يكون أقل اضررا في الانتعاش هو أيضا أسرع. في إصابات شديدة، والخسارات كبيرة.