ماهو تحليل المشي؟

تحليل المشي يشمل جميع الإجراءات المتعلقة بكيفية المشي. في البداية يقوم الطبيب بفحص مشية المريض نظريا وفيما بعد يتم تسجيل نشاطات المشي و حركات الجسم وميكانيكية الجسم والعضلات ذات الصلة وذلك من خلال مساعدة الكمبيوتر وأدوات أخرى مختلفة. وهكذا يتم تقييم وتفسير وظيفة المشي بشكل موضوعي وكمي. عند حدوث الضغط على أرضية منصة المشي سيظهر على الشاشة بالتفصيل تغيرات الضغط لقاعدة القدم بالشكل الثابت (اي عند وقوف الشخص على رجليه دون حركة) وبالشكل الديناميكي ايضا (اي الشخص وهوماشيا) وذلك من خلال أجهزة الأستشعار الإلكترونية الحساسة وبفضل برنامج كمبيوتر خاص. واخيرا يتم التعبير بصريا عن تغيرات الضغط هذه باستخدام 10 ألوان مختلفة. واللون الذي يعبر عن أعلى ضغط هو اللون الأحمر. بالإضافة الى ذلك سيتم تقييم شكل القدمين الممسوحة ضوئيا عن طريق متصفح القدم بشك مفصل أكثر.

ما هي الحالات التي تتطلب مننا إجراء تحليل المشي؟

يتم إجراء تحليل المشي لمثل حالات أضطرابات المشي المتعلقة بأمراض الركبة و الورك و أمراض العمود الفقري والعضلات والأعصاب وأضطرابات المشي والضغط على القدم وفي حالات التشخيص المبكر لعدم تناسق الجسم وعند إعداد النعال المناسبة الخاصة بالشخص ولأجل تتبع سير الشفاء بعد العلاج.

كيف يتم تحليل المشية؟

يتم ذلك بشكل ديناميكي أو بشكل ثابت واقفا في مكانه من خلال مشي الشخص على المنصة التي أرضيتها مغطاة بأجهزة استشعار ضغط الكترونية. هذه المنصة، هي متصلة مع الكمبيوتر وبفضل البرنامج الخاص بها يمكن مشاهدة المعطيات على حد سواء البصرية والرقمية.