سرطان الغدة الدرقية

ان جراحة الغدة الدرقية، تحسب من قسم الأساسي لطب جراحة الرقبة والانف والحنجر . يحدث السرطان في الغدة الدرقية و تتم إزالتها تماما ويضطر المريض باستخدام حبوب هرمون الغدة الدرقية مدى الحياة

سرطان البلعوم

يقع عند مدخل المريء وفي حالة التشخيص المبكر لسرطان البلعوم يتم إحراز ببعض نتائج مبسوطة ومن المهم جدا الخضوع لفحص بالمنظار لمن يشعور البالية أثناء البلع.

السرطان الشدق(سرطان داخل الفم)

يمكن ان النجاح الباهيز عن السرطان في المراحل المبكرة من العلاج الجراحي في الفم واللسان واللوزتين واللهاة أو الثابت الناجم .

سرطان الغدة اللعابية

يوجد تحت الفك (تحت الفك السفلي) والخدين أمام الأذن (النكفية) الغدد اللعابية الرئيسية . وهناك احتمال للشلل الوجه مؤقت أو دائم لعصب الوجهي يمر من خلال الغدة النكفية جراحة اللعابية . ان جراحة سرطان الغدة اللعابية الوجه أمر مستبعد عن الشلل جدا عند القيام به علي أيد أمينة، التي يجب مراعاتها .

سرطان الحنجرة

ان الحلق (الحنجرة) باب ثاني لمرور الهواء من خلال الأنف والفم إلى الرئتين . وبالتالي فإن التنفس هي مكان الاول لاتصال المهيجات والأشياء الضارة الأخرى و الزفير الي الرئتين . التدخين هو السبب الأكثر أهمية من سرطان الحنجرة. جنبا إلى جنب مع تعاطي الكحول، والعوامل الوراثية، وتلوث الهواء، ويكون الخطر ازيد مع ارتداد الامرض الاخرى . الاكثر شيوعا من سرطان الحنجرة هي الوبحة العنيد في الصوت. في حالة استمرارها أكثر من 10-15 يوما فلا بد من ذهابه الي طبيب الأنف والحنجرة لفحصها. ويمكن علاجه في مرحلة مبكرة سرطان الحنجرة هو السرطان خصوصا.

يمكن ان تحقيق الشفاء الكامل حبال الصوتية عن المرحلة 1مع الأورام وذلك عن طريق العلاج الإشعاعي أو تدخل الطبي البسيط عن طريق الفم. يمكن القيام به عن طريق جراحة الحنجرة الجزئي بثقب في الحلق فتحة مؤقتا وذلك اذاوصل المرض الي مرحلة وسط. اما في مراحل متقدمة فلابد من تلقي كل من الحنجرة والحلق والقصبة الهوائية و فتح الثقب الدائمة إل، و حتى في هذه الحالات قد تكون النتائج مرضية لادامة الحياة أيضا. ويمكن أن يتم جراحة الغدد الليمفاوية عن الاشعة. يمكن تثبت الجهاز للصوت داخل الحنجر أو استخدام أجهزة خارجية . في حالة إزالتها تماما من المريء التواصل وذلك من اجل التحدث بها.

ما هو تشريح الرقبة لماذا يتم ذلك؟

توجد في عضلات الرقبة الأوعية الدموية والمريء والبلعوم وتغطي الأجهزة مثل أغشية الغدة الدرقية (اللفافة) ويوجد علاه وأسفله مسام الأغشية و الغدد الليمفاوية والأوعية الليمفاوية. ان الغدد الليمفاوية، هو مكان لقتال الخلايا الخارجية والميكروبات . وتوجد شبكة من الأوعية اللمفاوية الصادرة من جميع الأجهزة الخارجية والداخلية في الغدد الليمفاوية في الرأس والرقبة. يمكن أن تسبب الفوز على الأنسجة السرطانية وتشكيل الغدد اللمفاوية يذهب إلى معركة من هذه العقد الليمفاوي هناك في هذه المنطقة الخلايا السرطانية وبالتالي قد يحدث التهاب التهاب اللوزتين من الغدد الليمفاوية أيضا . وتسمى عملية جراحية تشريح الرقبة التي يقع في الرأس والرقبة الأورام لتنتشر إلى العقد الليمفاوية تنظيف الغدد الليمفاوية والقنوات الليمفاوية