استخدمت مادة حمض الهيالورنيك لسنوات عديدة كمادة للحشو لغرض تعبئة بعض المنخفضات في الوجه أو لإصلاح التشققات العميقة في الجلد ولزيادة حجم الشفاه والآن اصبحت تستخدم هذه المادة لأجل تكبير الثدي ايضا.

حمض الهيالورنيك، هو نوع من السكر يتم انتاجه من الجلوكوز عن طريق خلايا الانسجة الضامة. هو مادة بناء طبيعية تتواجد " بالفعل " في الجسم. وهو مادة تحتفظ الماء للسوائل بين الخلايا وعلى رأسها السائل الزليلي والسائل داخل العين والحبل السري والجلد والعظام. حمض الهيالورونيك الذي يستخدم لتكبير الثدي يختلف من حيث بنية السلسلة التي هي اطول من تلك التي تستخدم في منطقة الوجه لذلك يستخدم ايضا في مناطق اخرى من غير تكبير الثدي لتعبئة الحفر المزعجة في إجزاء مختلفة من الجسم ما عدا الوجه. لكون بنية السلسلة أطول يعطي مظهر محبب أكثر.

يمكن خروج المريض من المستشفى بعد إجراء العملية مباشرة

عملية تكبير الثدي بدون عملية جراحية في قسم الجراحة التجميلية لدينا؛ بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض يتم تطبيق التخدير الموضعي بكميات قليلة جدا في نقطتين حول كل من الثديين الأيمن والأيسر ويتم تخدير انسجة كلا الثديين بحل خاص من خلال هاتين النقطتين. ومن بعد حقن مادة الحشو هذه للثديين من خلال قنية خاصة في كل نقطة على كلا الجانبين يتم تكبير الثديين. اثناء إجراء العملية، يرى المريض النتائج على الفور ويمكن له ان يقرر عن الحجم الذي يرغبه وكأنه يضبط طول سرواله عند الخياط من خلال المرآة. في نهاية العملية يتم تخييط ثقوب مدخل القنية بغرزتين اثنتين ومن بعدها يمكن للمريض ان يلبس لباسه ويذهب الى منزله. بطبيعة الحال يجب تجنب الأنشطة الرياضية لفترة قصيرة واعطاء الفرصة للمادة المحشية لتستقر في مكانها. بعد ذلك لا يكون هناك أي تغيير في الحياة اليومية.