الغرض من عملية تجميل الأنف، إجراء تغييرات على المظهر العام للوجه والأنف والأنف، وبالتالي جعلها متوافقة للوجه وحل مشكلة برياثابيليتي.

يمكن اختصارها، يتقلص يمكن تكبير الخياشيم والتلال الأنف أو "حزام" تشوه جزء

جراحة تجميل الأنف. كثر أفطس الأنف غيض، لتكون أضيق أو أوسع

يمكن تعديل الأنف والجلد في الوجه والملامح التشريحية للأنف بالقدر الذي يسمح به

بشكل عام، منحنى عظام الأنف تكون طبيعية جدا، وينظر كثير من الأحيان. أن درجة انحراف انحناء والموقع ومستو إذا كنت ثقيلة بما يكفي لإغلاق مجرى الهواء و يؤدي الي صعوبات في التنفس. في مثل هذه الحالة يتم ضبط ذلك في إطار عملية تجميل الأنف s وتسمى هذه المعالجة سبتوبلاسطي. فلابد من مرشح تجميل الأنف مناسب ان تشمل واحدة على الأقل من الخصائص التالية:

ان الأنف واسعة أو طويلة بالنسبة الوجه.

مكسورة أو منحنية عظم الأنف.

قد تغير شكل الأنف لسبب ما مثل وقوع حادث أو ضربة

هناك عدم تناسق ملحوظ في الأنف

عندما ينظر اليها من الجانب الشخصي من طرف الأنف منخفضة

الشكل العام للالخياشيم من الأنف ليست مناسبة .

الزاوية بين الأنف والشفتين هي ضيقة جدا أو واسعة جدا

جراحة تجميل الأنف

العملية الجراحية؛ بكون في بيئة المستشفى، تحت انظار الطبيب التخدير العام، وهذه العملية تستمر ما بين 1-5 ساعات . يستخدم يسمى جبيرة جبيرة الحرارية لا تتطلب البقاء في المستشفى. تستقر الأنف بعد 5-7 أيام من الجراحة. قد يحصل الرمية وتورم حول العينين بعد العملية.يتحقق الشفاء في مدة 3-5 ابام علي الاغلبية. ويرجع الي عمله بعد اسبوع.ويبدأ بالرياضة ويستعمل النظارة بعد 1 شهر. وعلى الرغم من أنها قد تتغير تبعا لطبيعة الشخص قد يأخذ الشكل النهائي للأنف سنة واحد . تجميل يكون متوافقة الأنف في الفك والعينين والأنف والخدين لتحقيق النتائج المخطط لها. لذلك، من اهم شيئ في هذا الموضوع هو حوار وتعامل المرضي مع الطبيب ومعرفة ما يريدون في حدود العملية وتواجه الخصائص العامة لتلك الأنف على وجه التحديد. وتأكد من ما تريد، والدخول في حوار مع الطبيب مهم جدا .

بالإضافة إلى ذلك، ان تلاعب المريض على الصورة نفسه قد تكون مضللة بسبب التغييرات التي تم إجراؤها إلكترونيا على الصورة. لان التغييرات التي تم إجراؤها في العملية على الأنسجة قد لا تكون قادرة على تحقيقه في الصورة وبالتالي،فإن "الكمال" جراحة الأنف الناتجة على الشاشة يجعل3 الابعاد. من اهم العوامل لاجل اتخاذ أنف المريض شكلها الطبيعي بعد الجراحة والخصائص البنية هي تناسق العظام الشخص والغضاريف والأنسجة اللينة، والجلد . ان شكلية الانف النهائ يتبن بعد جمع جميع العوامل . وان تحديد شكل أنفها في طلبات ما قبل التشغيل هي التي تحدد شكل الأنف.

بعض الناس يفضلون أكثر طبيعية وأنف مسطح، في حين أن بعض الناس يفضلون الأنف أكثر مقلوبة وبراقة. أبعاد متناغمة والجمالية للوجه هو الحصول على نظرة سليمة. نتيجة لجراحة تجميل الأنف. على أن نجاح الأبعاد الطبيعية ومتناغمة والجمالية للوجه هو الحصول على نظرة سليمة