كشف عنق الرحم المهبلي، عن الجهاز مضاءة التنظير المهبلي لعنق الرحم الذي يوسع شاشة العرض في المهبل أو الفرج لذلك يحسب من أفضل الفحص في هذا المجال. و وتستلقي علي ظهرها في بداية الفحص المهبلي في التوليد وأمراض النساء الجدول ويوضع خلال الفحص جهاز تدار الخاص من السهل أن يري الطبيب عنق الرحم.

i وتغسل عنق الرحم والمهبل مع تصريف الماء المالح بعد انتهاء العملية .ويوضع في عنق الرحم سائل خاص لتتحول الي اللون الابيض ليتضح لنا هل توجد المشاكل في الأنسجة إشكالية، والخلايا ام لا. هذه الطريقة، سيقوم الطبيب بإجراء دراسة تفصيلية المنطقة البيضاء هل في حاجة الى ان يأخذ خزعة من هذه المنطقة (جزء) وذلك بعد فحص الطبيب المتخصص فيالموضوع (الطبيب الشرعي) .

هذه العملية عادة ما يستغرق 20-30 دقيقة.

لماذا يطبق التنظير المهبلي؟

لتحديد التغيرات الخلوية الشاذة والبحث عن اسباب ذلك.

التنظير المهبلي لماذا هو مهم؟

ليتحقق من خلال هذه التقاطها في المراحل المبكرة من سرطان عنق الرحم.

هل يرافقها الالم ؟

قد يشعر بالتشنج المعتدل خلال تطبيق الطبيب باخذ عينة خزعة، والأنسجة. ولابد منك ان ان تسترخي نفسك قدر الإمكان خلال هذه العملية.وكذلك ان تتنفس بالعمق والبطء ويطبق في بعض sedoanaljeziالمرضي مخدر تهدئة خفيفة ويسمي بتسكين السيدونا.

تنظير القولون كيف اجهز نفسي لتطبيق

ان إفراغ المثانة والأمعاء الخاص بك قبل الإجراء العملية يكون أكثر راحة لك. وكذلك الامتناع من الاستحمام لمدة 24 ساعة قبل موعدك وان لا تستعمل الأدوية الخاص بك عن طريق المهبل وان تمنع من مباشرة الجنسية قبل الموعد.

هل تؤثر هذه العملية في إنجاب الأطفال؟

كلا. ولو قررالطبيب اخذ العينة فسيكون قطعة صغيرة جدا وهذا لن يكون مانعا للحمل.اما اذا كنت حاملا او تشتبه بانك حاملا فلا بد من ان تخبر طبيبك فانه سيغير قراره في الشأن.

هل يحصل النزيف بعد التنظير المهبلي؟

قد تكون يومين على الاقل الإفرازات المهبلية داكنة اللون بعد النزيف المهبلي .

هل يمكنني استخدام الوقي بعد عملية ؟

لا. لاتستعملي الواقي و لا تضعي أي شيء قطنية في المهبل قبل أسبوع واحد على الأقل أو اشعار الطبيب بذلك. ولا تباشري الجماع لمدة أسبوع على الأقل.

متي سأتصل الي الطبيبي؟

بعد التنظير المهبلي مع أي من المشاكل التالية، اتصلي بطبيبك على الفور إذا واجهت:

  • النزيف المهبلي المفرط،
  • ألم أسفل البطن،
  • حمى، قشعريرة، أو كريهة الرائحة الإفرازات المهبلية