خطر الإصابة باليرقان يمكن أن يتعرض له جميع حديثي الولادة. في قسم الخدمات لحديثي الولادة في Kolan British Hospital يتم البحث على خطر اليرقان لجميع الرضع حديثي الولادة ويطبق لهم العلاج المناسب. اليرقان، هو تلطيخ أجزاء الجلد والعين البيضاء نتيجة لأزدياد المادة الصفراء في الجسم التي تسمى البيليروبين. مع ارتفاع مستوى البيليروبين في الدم يبدأ تلطخ الجسم تدريجيا من الرأس نحو أخمص القدمين. في اليرقان الشديد جدا ينفذ البيليروبين الى الدماغ وقد يؤدي اليرقان هذا الذي نسميه كرنيكتروس الى أعراض لا رجعة فيها مثل (الشلل الدماغي والصمم وغيرها).

قد تتغير قيم اليرقان لدى الرضع. ويؤخذ بعين الأعتبار الحالة التغذوية للرضيع والوزن وأسبوع الولادة وكم له من الساعة بعد الولادة. من أجل عدم زيادة اليرقان فمن الضروري التغذية الجيدة للرضيع والإكثار من التبول والبراز. وجود أو عدم وجود تطابق فصيلة الدم للأم والرضيع هو ايضا عامل مهم.

ينبغي لجميع الأطفال حديثي الولادة البدء برضاعة حليب الأم في أقصر وقت ممكن. لتجنب زيادة اليرقان يجب تغذية الرضيع من حليب الأم بشكل متكرر. لا ينبغي وضع الرضع في حالة نوم أكثر من 4 ساعات واذا كان بحاجة الى مكملات بالتأكيد عدم أستخدام الماء والسكر وينبغي تغذيته بأي طعام يراه الطبيب مناسبا له.

معالجة اليرقان سهل وممكن. المعالجة بالضوء (فوتوترابي) هو العلاج الأكثر شيوعا. يتم تغطية عين الرضيع بشريط لتجنب الأضرار التي قد يسببها الضوء للعين. نادرا وغالبا ما يتم معالجة اليرقان من خلال تبديل الدم في الحالات التي يكون بها عدم تطابق الدم بين الأم والرضيع.