تقوم وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في Kolan British Hospital بتقديم الدعم اللازم لجميع الرضع حديثي الولادة الذين لديهم أمراض خطرة وشديدة. ويتم تقديم هذه الخدمات من قبل الأخصائيين في مجال حديثي الولادة والأطفال ومن قبل الممرضات المتدربات تدريبا خاصا في هذا المجال.

وحدة حديثي الولادة في Kolan British Hospital هي الوحدة التي تقوم بمعالجة المرضى حديثي الولادة الذين ولدوا في مراكز أخرى وتم نقلهم الى مستشفانا الى جانب متابعة الرضع الذين هم تحت المراقبة.

لقد تم ترتيب وحدة حديثي الولادة وفقا للمعايير الدولية ولمعايير وزارة الصحة على أن تقوم كل 1 ممرضة واحدة بخدمة 3 مرضى في أي وقت من اليوم تحت مسؤولية خبير ولادة (أخصائي حديثي الولادة).

في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة يتم توفير الرعاية في مستوى متقدم للأطفال الرضع الذين لديهم مخاطر عالية مثل الولادة المبكرة اعتبارا من اسبوع الـ 24 للحمل والحمل المتعدد والرضع الذين أمهاتهم مصابات بداء السكري والرضيع الذي قد ابتلع العقي في الرحم والتلف في خلايا المخ والأعضاء الآخرى نتيجة ولادة صعبة.

يوجد هناك في Kolan British Hospital أخصائي الأطفال على مدار 24 ساعة. ويتم بها فحوصات العين (ROP) وتنفيذ العمليات الجراحية مثل العمليات الجراحية للأطفال الرضع الذين لديهم مشاكل جراحية للرئة الخلقية وحديثي الولادة الذين يعانون من أحتقان أو انسداد (رتق) المريء-الأمعاء والذين لديهم قيلة نخاعية سحائية (أفتتاح الخصر) وعملية أستسقاء الرأس (تراكم الماء في الرأس) ويتم توفير العناية المركزة المميزة والعلاج اللازم بعد العملية الجراحية.

ويتم ايضا اجراء الفحص وتخطيط القلب من قبل أخصائي امراض القلب داخل الحاضنة عند وجود مشاكل للرضع تتعلق بالقلب ويتم توجيه العلاج لهم. وعند الضرورة يتم اجراء الموجات فوق الصوتية للرأس والكلى للرضيع داخل الحاضنة من قبل مختصي الإشعاعات في مستشفانا.