هو الجهاز الذي يوفر تصوير القلب بالأشعة فوق الصوتية ويستخدم في تقييم العيوب الهيكلية في القلب (الثقوب، التضيق، قوة تقلص القلب). ويوفر لنا امكانية التوجه الى العلاج اللازم دون تضييع الوقت خاصة للرضع المتواجدين في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفانا الذي يتطلب اجراء التدخلات القلبية العاجلة لهم.

في حالة عدم الإكتفاء بتخطيط القلب في مختبر قسطرة القلب فهو يوفر لنا الحصول على الصور والقياسات الإضافية اللازمة لإجراء العملية الجراحية لأمراض القلب الخلقية. نظرا للأهمية القصوى للتصوير في العلاجات التي ستجري من خلال تطبيق طريقة " قسطرة القلب " في مستشفانا يتم استخدام التكنولوجيات المتقدمة لأجهزة تصوير الأوعية الدموية وأجهزة تخطيط صدى القلب.

طريقة القسطرة: في بعض أمراض القلب الخلقية لدى حديثي الولادة يتم مساعدة الرضيع في تمسكه بالحياة من خلال طريقة العلاج بدون عملية ومن خلال المبادرات التي تهدف الى ابقاء الفتحة التي ما بين الشريان الرئوي وبين الوريد الوداجي مفتوحة و تشكيل فتحة بين الأذينين.

ويجري حاليا معالجة تضيق الأذينين والبطينين أو التضيقات بين الأوردة ( في الصمام أو في الأوردة) من دون جراحة وذلك من خلال طريقة القسطرة التي يتم بها وضع جهاز أو بالبالون.