إذا تبين في نتيجة الفحوصات التي أجريت بأن كلا العمليتين الليزيك والإيليزك هي خيارات غير مناسبة لك فمن الممكن القضاء على هذه المشكلة من خلال تطبيقات زرع العدسة داخل العين. العدسات هذه التي يتم تطبيقها لها خصائص مختلفة:

المقاسي IOL: تتم بهاعملية تبديل عدسة الانكسار (تبديل العدسة الشفافة) للمرضى الذين لديهم عيوب في قصر النظر المرتفع وعيوب الرؤية بعيدة النظر الذين لا تناسبهم المعالجة بالليزر ولكنهم يريدون التخلص من النظارات. بعد العملية الجراحية،المريض الذي يرى المسافات البعيدة بشكل صافي قد يحتاج الى نظارات مقربة.

متعددة البؤر IOL: الميزة الأهم في هذه العدسات هي التخلص من النظارات المقربة والمبعدة في آن واحد. هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة التي توفر الرؤية الجيدة القريبة والبعيدة في الوقت الحاضر.

توريك IOL: يتم استخدام العدسات اللاصقة توريك التي صممت خصيصا للأفراد لتحقيق نجاح عالي عند المرضى الذين يعانون الاستجماتيزم (اللانقطية).

فاكيك IOL: فاكيك-IOL هي طريقة نتائجها دقيقة وموثوق بها تستخدم لعيوب النظر المقرب المرتفع والمبعد. من الممكن حصول المرضى الذين يعانون من عيوب النظر المقرب المرتفع والمبعد والذين بنية العيون لديهم غير مناسبة للعلاج بالليزر (على سبيل المثال؛ الرقة في سمك القرنية) على نظر واضح وذلك من خلال العملية الجراحية فاكيك-IOL. في بعض الأحيان يتم تطبيق هذه الطريقة التي تعتمد على مبدأ زرع عدسة اصطناعية بلا درجة داخل العين بشكل مشترك مع عملية ليزك. بالاضافة الى ذلك يمكن معالجة قصر النظر من 7 ديوبتر حتى 25 ديوبتر ومعالجة بعيد النظر من 5 ديوبتر حتى 13 ديوبتر.