كما هو في الكبار يركز مد البصر, قصر النظر, الاستجماتيزم, الأخطاء الانكسارية لدي الاطفال أيضا.

مد البصر

يركز العين مدية وراء الأشعة شبكية العين. العين هو السبب الأكثر أهمية أن تكون أقصر من المعتاد. مد البصر لديهم صعوبة في رؤية وثيقة بشكل خاص. إذا يزيد درجة عالية من مد البصر في رؤية هؤلاء المرضى أن يكون صعب يري بعيدا. التنمية مد البصر وراثي إلى حد كبير. تسقى في عيون الأطفال ، والبعض قد تظهر أعراض مثل الألم. وعادة ما تتألف من اثنين من عيوب متعددة في عيون مدية. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد تتطور مد البصر في عين واحدة فقط. إذا لم يتم تشخيص هذا الخلل في وقت مبكر قد تنشأ " الكسولة العين "

قصر النظر

وتتركز أسباب مختلفة، اعتمادا على حالة الأشعة أمام شبكية العين. السبب الأكثر شيوعا هو أن العين أطول من المعتاد. ما هو قصر النظر؟- لا يمكن رؤية بعيدة. ومع ذلك، فمن الرؤية القريبة جيدة. قصر النظر البسيطة تصل إلى 6 درجات ، في حين تسمى أعلى منها قصر النظر العالية. تواصل ارتفاع قصر النظر لزيادة بعد سن ال 20 وترقق في شبكية العين، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية. عادة ما يلاحظ في مرحلة الطفولة الذين تتراوح أعمارهم بين 8-14.ينمو قصر النظر مع مرحلة المراهقة، النمو السريع في الجسم والتغيير.

اللانقاطية

القرنية ( طبقة الشفافة في مقدمة العين) أو العدسة (عدسة داخل العين ) كل زاوية الانكسار نفس زاوية اعتمادا علي لا يمكن أن يركز الشبكة العين في نقطة واحدة هذا هو اللانقطية. هؤلاء المرضي لديهم صعوبة في الرؤية القريبة و البعيدة علي حد سواء. غالبا محاور مد البصر انحناء القرنية مختلفة. قد تترافق مع قصر النظر، الاستجماتيزم وطول النظر. الاستجماتيزم كبيرة في التركيبة الجينية لهذا الغرض. قد تحدث عدم وضوح، الرؤية المزدوجة، والرؤية غامضة، والصداع وألم في العين، وغالبا إزالة أمام مرأى، مع أعراض مثل التهاب الرموش. و ينبغي أن يعامل الكسل في مجال التنمية الأطفال الذين يعانون من الاستجماتيزم شديد رؤية الأجسام المحيطة بها.